الكشفية الحسنية حاضرة في دورة اعداد و تدريب المدربين المعتمدين بالقاهرة

تتواصل بالعاصمة المصرية القاهرة الدورة الخامسة لإعداد و تدريب المدربين المعتمدين في مجالات القيادة والتدريب و التي انطلقت يوم 15 مارس 2015 و تمتد إلى غاية 24 منه.
و تنظم الدورة بتعاون بين الإقليم الكشفي العربي و المنظمة العالمية للتدريب و التنمية ARTDO، و يشارك فيها 30 قائدا يمثلون 8 دول عربية و هي مصر و السعودية و الأردن و السودان و الكويت و موريتانيا و لبنان، بالإضافة إلى المغرب الذي يشارك ب 6 قادة، من ضمنهم القائدين شكيب بن عياد و اناس الزناتي من الكشفية الحسنية المغربية.
و يشارك في تأطير ورشات هذه الدورة كل من د دونالد فورد مؤلف كتاب Bottom-Line training الذي يعتمد عليه المدربون في كثير من أنحاء العالم ولديه مؤسسة للتدريب في كاليفورنيا وساعد أكثر من 10 آلاف شخص في بناء قدراتهم الشخصية والمهنية أيضا، وريتا جوه وهي ابنة رئيس المؤسسة العالمية للتدريب د داتوتوماس شى وهو كشاف وداعم للحركة الكشفية، بالإضافة إلى سيرلى الكراز المدربة المحترفة القوية.
و كان حفل الافتتاح قد شهد كلمة للدكتور عاطف عبد المجيد الذي أكد على أن الكاشفون سيصبحون مستقبلا قادرين على إحداث التغيير الايجابي في المنطقة العربية و العالم و هذا لن يحدث إلا بوجود قيادات على مستوى عال تحافظ على قيم الحركة الكشفية و أصالتها.
تبقى الإشارة إلى أن برنامج الدورة يتضمن 5 وحدات تدريبية و هي المدرب في المؤسسة -تقييم الاحتياجات – تقييم البرنامج التدريبى – تنفيذ البرنامج التدريبى – تقييم العملية التدريبية.
shm12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
إغلاق