لمحاربة تداعيات كورونا.. الكشفية الحسنية بتازة توزع 100 قفة على الأسر المعوزة

رمضانيات مستعد

انخرطت الكشفية الحسنية المغربية فرع تازة محمد بوعلالة بتازة بشكل قوي، قصد مد يد العون للأسر المعوزة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة، والمتسمة بانتشار فيروس « كورونا » المستجد (كوفيد-19).
وهكذا، تم اتخاذ جملة من المبادرات من طرف الجمعية عبر فاعليها الجمعويين ومنخرطيها بحاضرة تازة بهدف المساعدة والمساهمة في الجهود التضامنية على المستوى المحلي والإقليمي والرامية إلى الحد من انتشار هذا الوباء، والتخفيف من تداعياته السوسيو-اقتصادية على الساكنة المحلية، لاسيما الفئات الأكثر هشاشة.
وتعكس هذه المبادرات النبيلة والمواطنة، التي تزايدت على صعيد مدينة تازة في هذه الظرفية المتميزة بحالة الطوارئ الصحية وتدابير الحجر المنزلي، روح الوطنية والتطوع والحس العالي للمواطنة التي أبان عنها بشكل مستمر فاعلو وأعضاء الفرع المحلي للكشفية الحسنية محمد بوعلالة، عبر “حملة مستعد” من أجل تكريس متزايد لقيم التعاون والتضامن المتجذرة في المجتمع .
وتترجم هذه العمليات الإحسانية أيضا، للانخراط المثالي والراسخ لساكنة تازة للعمل بشكل ناجع وفعال لفائدة مواطنيهم المعوزين، وتقديم مساهماتهم للجهود الكبرى المبذولة في مختلف الميادين والمبادرات المتعددة عبر أحياء مدينة تازة ، لتجاوز هذه الأزمة الصحية في أسرع وقت ممكن والخروج منها بأقل الخسائر. وانشغالا منها بتوفير تماسك اجتماعي في هذه الظرفية الحساسة ووعيا منها باستعجالية الوضعية، أطلقت الكشفية الحسنية المغربية فرع تازة محمد بوعلالة بتازة نداء للتبرع قصد دعم الأسر الأكثر هشاشة أو في وضعية صعبة بالمدينة ، بشكل يمكنهم من التوفر على المواد الغذائية الأساسية.
وأشرفت الجمعية، في هذا الصدد، على الاتصال بالميسورين ،من أجل جمع التبرعات اللازمة لتوفير دعم استعجالي، عبر منح قفف غذائية لفائدة أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة بمدينة تازة.
وبفضل مساهمة أعضائها وعدد من المتبرعين والمحسنين، نجحت الكشفية الحسنية المغربية فرع تازة محمد بوعلالة إلى حدود اللحظة، في توزيع أكثر من 100 قفة غذائية، أسعدت الأسر المستفيدة والمتضررة من تداعيات هذه الجائحة، لاسيما على الصعيد السوسيو-اقتصادي.

هذا هو الرقم الهاتفي للتواصل مع الجمعية0675087568

عن موقع
www.alhadattv.ma

شكيب بنعياد

شكيب بنعياد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
إغلاق