الصندوق التعاضدي

الكشفية الحسنية المغربية

الكشفية الحسنية المغربية تعلن عن إحداث صندوق تعاضدي استثنائي لفائدة أعضاءها.

تمرّ الإنسانية جمعاء حاليا بمرحلة دقيقة ومفصلية بسبب وباء ”كوفيد 2019”، الذي خلّف سقوط آلاف الضحايا عبر ربوع العالم.

المغرب كباقي دول المعمور، ليس بمنأى عن هذه الجائحة، حيث تتسارع وثيرة الأخبار عن انتشار الفيروس حول ربوع المملكة مما يزيد من قلق وتوتر المغاربة بل وخوفهم من كثرة الإصابات والانتشار السريع للعدوى.

أخواتي القائدات إخواني القادة، نحن مدعوون مرة أخرى، وبدون تردّد، انطلاقا من رسالتنا التربوية، واستجابة لنداء الوطن، لإبداع أشكال وبرامج مبتكرة، وللانخراط في مختلف المبادرات الحكومية والمدنية مجال التوعية والتحسيس، ورفع أشكال الضرر الاجتماعي والاقتصادي الذي شمل الأسر في وضعية هشاشة تأثرا بالوضع الحالي

بالموازاة مع ذلك، وفي إطار سعي الكشفية الحسنية المغربية لدعم أواصر التعاضد وقيم التضامن بين مختلف مكونات وشرائح أعضاءها والاهتمام بالأوضاع المعيشية والاجتماعية لأعضائها المتطوعين، تعتزم المفوضية العامة وبتوصية من أعضاء المجلس الوطني عن إطلاق مبادرة إحداث صندوق تعاضدي استثنائي في سياق الظروف التي أصبح يعيشها بعض من أعضائها في ظل الطوارئ الصحيّة.

وتروم فكرة إحداث هذا الصندوق إلى :

  • تحقیـــــق تكافـــــل اجتمـــــاعي لأعضـــــاء الجمعية وعـــــائلاتھم وفقاً لمعايير معلومة للجميع
  • حمايـــة أعضاء الجمعية مـــن العـــوز فـــي حالـــة التوقف عن العمل في ظل وباء كوفيد19،
  • تعزيز ثقافة التضامن والتآزر بين أعضاء الكشفية الحسنية المغربية.

وتتكون موارد هذا الصندوق التعاضدي من: مساهمة الميزانية العامة للجمعية وتبرعات وهبات الرواد والعاطفين و مساهمات الفروع والجهات ومختلف قيادات الجمعية الراغبة في ذلك.

ومن أجل إنجاحه وتحقيق الغايات المرجوة منه، سيتم انتداب لجنة مشتركة بين أعضاء المجلس الوطني وأعضاء المفوضية العامة وهيئة الرواد، ستعمل على  إعداد النظام الداخلي لهذا الصندوق والسهر على تسييره.

وتأمل الكشفية الحسنية المغربية أن تشكّل هذه المبادرة التضامنية خطوة أساسية لتعزيز وتكريس أواصر المحبة والتعاون والتآزر بين مختلف مكونات الجمعية باعتبارهم جسدا واحدا كما قال رسول الله ﷺ: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.
الكشفية الحسنية المغربية تدعو مختلف مؤسساتها وكذا أعضائها والعاطفين إلى تشجيع مبادرة إحداث الصندوق عبر المساهمة المادية والمعنوية في الصندوق الاستثنائي ضمانا لتحقيق الأهداف المرجوة من إحداثه.

عبد اللطيف كركاس

المفوض العام

شكيب بنعياد

شكيب بنعياد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
إغلاق