البيان العام الختامي للمجلس الوطني 2020

إن الأعضاء المجتمعين في الدورة العادية للمجلس الوطني المنعقدة يومي السبت والاحد 29 فبراير وفاتح مارس 2020 الموافق ليومي 5-6 رجب 1441 ه بالمركز الكشفي عبد الكريم الفلوس المعمورة، وبعد  قراءة الفاتحة وترديد النشيد الوطني ونشيد الجمعية و عرض محاور جدول الأعمال ، وإلقاء  الكلمات الترحيبية من طرف كل من محمد خونا رئيس المجلس الوطني وعبد اللطيف كركاس المفوض العام واللذان استحضرا انتظارات الجمعية في أفق الرهانات المستقبلية المرتبطة بوضعية الجمعية وجهاتها وفروعها.

فإن الأعضاء يثمنون عاليا المبادرات الملكية المتعلقة بفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذلك قرار جلالته بإطلاق برنامج لدعم الشركات الصغيرة والمستثمرين الشباب.

كما أن المجلس الوطني يتبنى بكل روح ومسؤولية خيار الجمعية من خلال شعار دورة المجلس الوطني الاستثنائي المنعقدة يومي السبت والأحد 19 و 20 أكتوبر 2019 تحت شعار : “وحدة الحركة الكشفية المغربية خيار وليس اختيار

كما تدارس الأعضاء  بكل مسؤولية وإمعان مختلف أوراق عمل أشغال اللجن التي تواصلت إلى صباح يوم الأحد والتي همت اللجنة التربوية ولجنة المالية ولجنة الإعلام والتواصل ولجنة الجهات والفروع والمخيمات الصيفية والأنشطة الكبرى ولجنة الشراكات والتبادل الدولي ولجنة المسؤولية الاجتماعية ولجنة القوانين والأنظمة والتي تمت المصادقة عليها بعد إغنائها باقتراحات الأعضاء.

  • كما يعرب أعضاء المجلس الوطني عن انشغالهم وقلقهم إزاء الظروف التي تمرّ بها الجامعة الوطنية للكشفية المغربية. وقد تبني المجلس اقتراح خلق لجنة لمواصلة مساعي الجمعية من أجل انتقال ديموقراطي سليم وفق متطلبات القانون الأساسي للجامعة ووفق خيارات المصلحة العامة للحركة الكشفية المغربية.
  • يوصي المجلس الوطني الجهات والفروع بإجراء وتنفيذ سياسية الجمعية وفق رؤية 2025.

إن المجلس الوطني للكشفية الحسنية المغربية يعبر عن استعداده للانخراط في برنامج  ” النموذج التنموي الجديد” ويدعوا اللجنة الوصية الى إشراك حقيقي لمنظمات وجمعيات الشباب في تقديم اقتراحاتها وتصوراتها.

  • يدعو أعضاء المجلس الوطني إلى الاستثمار الجيد للإمكانيات والموارد للرفع من مرودية ومستوى أداء الجهات والفروع، وتركيز الجهود في الأحياء الهامشية ولفائدة الفئات الهشّة.
  • ويشدّد المشاركون على أهمية الأحداث المتعاقبة المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى ويعتبرون أن مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية يعتبر مقترحا جديا لا بديل عنه متمنيّن انفتاح المغرب على محيطه لافريقي و افتتاح قنصليات لعدد من الدول بالعيون والداخلة.

–          المعمورة في 1 مارس 2020 الموافق ل 6 رجب 1441 ه

محمد خونا

رئيس المجلس الوطني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
إغلاق